فنادق مذهلة ومنتجعات سياحية سعودية ووجهات للسياحة البيئية تستحق الزيارة

سواء كانت الفنادق العالمية السعودية الجديدة على شكل يخوت عملاقة، أو مليئة بالكائنات البحرية على شكل السلحفاة أو قناديل البحر العملاقة أو الأبراج الأطول في العالم، ستكون رحلنا عبر رحلات السفر الجوي بأرخص التكاليف وأفضل وسائل الراحة مع رحلات المصرية للطيران، حيث البقاء في هذه الفنادق الجديدة هي الأكثر إثارة للاهتمام في الخليج العربي ودول الشرق الأوسط .

يمكن أيضاً الذهاب في رحلة من رحلات الأحلام عبر المصرية للطيران، مع تجربة ما هو أكثر من ذلك في السعودية واكتشاف أجمل الجزر السياحية السعودية والمنتجعات الصحراوية التي تحقق سبل السياحة البيئية الرائعة والاستدامة والتي تمنحنا البيئة الخضراء من أجل السلامة والعافية والاستجمام أيضاً.

إذا كنت تتطلع للسفر في رحلة سياحية إلى السعودية من مصر، من خلال المصرية للطيران، لا تتردد في التجربة لأنك ستجد باقة رائعة مع الكثير من الخيارات التي تجذب انتباه المسافرين من جميع أنحاء العالم إلى السعودية.  تجد في المملكة ما يجعلك تسافر فوراً لاكتشافه والاستمتاع بالعجائب والمباني والإقامة الفاخرة في أجواء سياحية على طراز عالمي لم تكن تتوقع رؤيتها في بلد عربي خليجي قريب إليك ويمكنك الوصول إليه بكل سهولة.

تحرص السعودية على تحسين جودة الأماكن السياحية وهي الآن بوابة مميزة لسياحة البيئية التي تبرز وتعزز جمال الطبيعة الخلابة والصحاري الشاسعة التي تبهر كل من يراها بعجائب أشكالها وتكوينها ورمالها. تعرف على أفضل وجهات السياحة البيئية في المملكة العربية السعودية والتي يمكنك السفر لزيارتها واستكشافها مع العروض الدائمة للرحلات الجوية من مصر إلى السعودية عبر المصرية للطيران، بوابتك لأفضل الرحلات الجوية بأرخص الأسعار وأفضل المميزات.

  جزيرة جبل الحسن

تبلغ مساحة جزيرة جبل حسن 25 كيلومتر مربع بشكل تقريب. إنها ضمن جزر أملج الأكثر كثافة سكانية. تضم الجزيرة الكثير من  الشواطئ الرملية الخلابة وينابيع المياه الصافية التي ترى بها عجائب أشكال الأسماك الملونة المذهلة، بالإضافة إلى المزارع التي تنتج المحاصيل الزراعية التي تروى عبر مياه الأمطار وستؤثرك أشكال الشعاب المرجانية وأغرب الأسماك النادرة مع باقة متنوعة من الأحياء المائية.

محمية الحياة الفطرية في الشيبة

تقع المحمية جنوب معبر البطحاء في المنطقة ما بين وادي الرامة ووادي الصهباء. إن حقل الشيبة النفطي يوجد في منطقة الربع الخالي بالسعودية وتحديداً في جنوب شرق البلاد. تبلغ مساحتها 637 كيلومتراً مربعاً وتعد من أكبر وأضخم المحميات الطبيعية في العالم.

الرياض الخضراء

يجري العمل على تطوير المساحات الخضراء في الرياض بحسب رؤية المملكة 2030  مع العمل على زيادة المساحات الخضراء وتقليل النفايات وتحقيق ساحة الاستدامة وهنا سنتعرف على مشروع البحر الأحمر للسياحة السعودية على طراز عالمي.

 شرم أبحر

تقع شرم أبحر شمال جدة وهي من الوجهات السياحية التي تتسم بالجمال والموجودة على ساحل شواطئ في المملكة العربية السعودية ومن أهم معالم السياحة الصديقة للبيئة والتي تعزز سبل الاستدامة في البلاد. يبلغ امتداد الخليج 11 كيلو متر ويصل عرضه إلى حوالي 500 متر ويعد بمثابة منبع للكثير من الأودية، بما في ذلك وادي أم الحبلين ووادي العويمر.

 جبال الفيفا

جبال فيفا هي وجهة سياحة بيئية طبيعية تعزز الاستدامة وتضم معالم سياحية رائعة وجميلة تأسر قلوب السياح والزوار. إنه موقع وملاذ سياحي مثالي لكل المغامرين الذين يجدون الاستمتاع في تسلق الجبال والصخور الطبيعية التي تم تشيددها من الجرانيت والبازلت والكوارتز وتتبع فيفا منطقة جازان إلى الشرق وهي من محافظة صبيا الشهيرة بالحدائق المعلقة. إنها توفر إطلالة فريدة من نوعها وجميلة.

 حافة العالم

حافة العالم، ملاذ سياحي لا مثيل له على جبل شاهق يطل على واد عميق وهو أجمل مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية. قبل سنوات طويلة جفت مياه الوادي وتكون هذا المكان الرائع والذي يعود تاريخه إلى مئات السنين. بمرور الوقت خلقت العوامل الطبيعية العجائب هناك والشعاب المرجانية والمنحوتات الغريبة والنقوش الفريدة في الوادي. لتترك أروع المناظر والمعالم الطبيعية الخلابة، تعتبر The Edge of the World إحدى وجهات الاستدامة والسياحة البيئية أو السياحة الخضراء في المملكة العربية السعودية وهي وجهة سياحية رائعة لأولئك الذين يستمتعون بالمغامرة والطبيعة.

 فوهة الوابة

تقع حفرة الوابة على بعد 254 كيلومتراً تقريباً من مدينة الطائف. المكان عبارة عن تشكل فوهات بركانية على سطح الأرض تجمعت بها مياه الأمطار، مما جعلها تكتسي باللون الأبيض حيث تتجمع الأملاح وتعكس ألوانا ساحرة. فوهة الوابة هي أكبر فوهة بركانية في الدول العربية والخليجية.

تشكلت الحفرة  الغريبة والعجيبة نتيجة انفجار بركاني. مع بعض العوامل الطبيعية ، مما جعلها أحد أبرز المعالم السياحية السعودية وبوابة للسياحة البيئية. في هذه المنطقة تجد العديد من الأشجار والنباتات وبعض الينابيع المائية بالقرب من فوهة البركان التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في السعودية والاستمتاع بها وبالمناظر الطبيعية.

فورسيزونز تنضم إلى مشروع البحر الأحمر العملاق

فنادق ومنتجعات فورسيزونز للضيافة الفاخرة وريد سي جلوبال تطلق مشروع منتجع فورسيزونز ريد سي ليصبح جزءاً من وجهة سياحية شاطئية فاخرة تم تشييدها على جزر طبيعية وبحيرات صناعية تمتد على طول الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية  في المنطقة ما بين مدينتي أملج والوجه.

منتجع سياحي سعودي جديد في جزيرة الشورى

يقع المنتجع السياحي السعودي الجديد في جزيرة الشورى عند مركز التطوير ومن المتوقع أن يكون مرسى لليخوت على طراز عالمي ويقدم مرافق ترفيهية وأسلوب حياة جديد مع عروض وأسواق ومعارض للبيع بالتجزئة ،وسيضم المكان ملعب للغولف من 18 حفرة.

سيتم تصميم الفندق من قبل Foster + Partners  أما عن الغرف الفندقية سيصل عددها إلى حوالي  150 جناحاً ملكياً وغرف فندقية  وسيتمتع الجميع بإطلالات مباشرة على الشاطئ والبحر.

وسائل الراحة التي تمنحك الفخامة

يضم الفندق ستة مطاعم مع صالة طعام كبيرة وفاخرة مع جلسات ذات إطلالة مميزة ومساحات للاجتماعات ولتنظيم الكثير من المؤتمرات والفعاليات والجديد هو وجود مركز اكتشاف بحري ومساحة كبيرة جداً مخصصة للعب الأطفال.

قاعة سبا ومسابح مع إطلالة مميزة

ستشمل وسائل الترفيه والاستجمام والاسترخاء والراحة الأخرى وجود مركز سبا على أحدث الصيحات العالمية من أجل راحتك مع الكثير من الخدمات ويضم المكان حمام تقليدي والعديد من ملاعب التنس ولعشاق الاستجمام في حمامات السباحة والألعاب المائية، يوجد في المكان ثلاثة مسابح خارجية مع كبائن وشواطئ  منفصلة  للعائلات “صغار وكبار” لكل الأسر والأصدقاء وللرحلات الفردية والجماعية. من المقرر الانتهاء في الربع الأول من عام 2025.

وجهات سياحية سعودية تحقق الاستدامة

يتم بناء وجهة البحر الأحمر التي تحقق الاستدامة وستكون صديقة للبيئة أيضاً وستكون بوابة سياحية سعودية على طراز عالمي في جوهرها وتصميمها الذي سيلفت أنظار العالم لزيارة السعودية في رحلة سياحية للاستكشاف والاستجمام في أجواء لم تكن موجودة بالمملكة قبل سنوات قريبة.

معلم سياحي سعودي يحاكي البيئة البحرية ويعمل على استقطاب السياح من العالم العربي ومن مختلف دول العالم، مع تزويد السياح والضيوف بسفر استثنائي ونمط حياة مذهل.

وجهات سياحية سعودية تدعم الطاقة المتجددة وصديقة للبيئة

الوجهة البحرية السعودية تعتمد على الطاقة المتجددة مع تطوير جزء من الجزر من أجل حماية هذه المناطق حماية واسعة.

فورسيزونز السعودية

فورسيزونز أحد أبرز المنتجعات السياحية السعودية العالمية التي تضم مزيجاً بين أفضل ما في طرق ووسائل الألعاب المائية والسفرعبر الشاطئ مع المزيد من العجائب الطبيعية والثقافية للمملكة العربية السعودية. الفندق يوجه الدعوة إلى الضيوف لاستكشاف المنتجع السياحي السعودي الجديد في هذه الوجهة الجميلة.”

المنتجع الجبلي السياحي السعودي

هل سمعت عن مدينة نيوم الذكية الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية التي تعزز سبل الضيافة الجماعية في الهواء الطلق، إنها مكان بين أحضان الجبال للاستجمام المستدام والذي سيرى النور مع بداية عام 2026.

سبل الضيافة الخارجية بين أحضان الجبال السعودية

مدينة نيوم تهدف إلى إعادة تغيير تجربة الضيافة في الهواء الطلق، حيث يضم حوالي 60 غرفة للسياح والزوار والضيوف في الهواء الطلق مع مساحات مخصصة لرجال الأعمال وغرف للاجتماعات مع ميزات المياه والنوافير والنيران داخل الخيام المشتركة ووجهات الطهي. مع عرض مزيجاً رائعاً للمعالم الطبيعية المتطورة وعلى أحدث صيحات البناء وهو على بعد 50 كيلومتراً من خليج العقبة.

منتجع كولكتيف تروجينا السياحي

منتجع كولكتيف تروجينا السياحي السعودي يوفر إمكانية الوصول المباشر إلى الأنشطة الترفيهية الخارجية على مدار العام بما في ذلك التزلج على الجليد والألعاب الترفيهية الممتعة والتدريب من على القمم وعلى ارتفاعات عالية وألعاب ومغامرات الطيران بالمظلات وجولات ركوب الدراجات بين أحضان الجبال وجولات السير لمسافات طويلة وممارسة الرياضات المائية مع تنظيم الكثير من البرامج الثقافية وعرض الأفلام ومشاهدة العروض الفنية والاستماع إلى الموسيقى و تناول أشهى أنواع الطعام.

تمهد تروجينا السياحية المذهلة الطريق إلى تحقيق سياحة الاستدامة عبر توصيل الطاقة المتجددة إلى الوجهة الجبلية من خلال استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مع العمل على تطوير التكنولوجيا في تحلية المياه في بيئة تستحق أن تكتشفها وهناك يتم معالجة المياه المالحة لتحقيق عدم وجود نفايات بالمكان بما يضمن أن تكون في بيئة صحية مميزة. مع الحفاظ على الجمال الطبيعي الاستثنائي الذي يحيط بنا.

عبر طرق جديدة للترفيه في الوجهة الجبلية بالسعودية أنت على موعد مع أشياء لم تتخيلها أو تتوقع تجربها أبداً. بالإضافة إلى منح السياح بالمنطقة العالمي منظوراً ترفيهياً جديداً لهذا المكان الجبلي المذهل مع السفر الفاخر والحفاظ على البيئة وتقديم تجارب غير عادية للضيوف “.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *